قامت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية اليوم بإستقبال واحدة من أكبر السفن التابعة لخط ميرسيك

الرئيسية الأخبار المحلية&أخبار الميناء

قامت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية اليوم بإستقبال واحدة من أكبر السفن التابعة لخط ميرسيك

قامت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية اليوم بإستقبال واحدة من أكبر السفن التابعة لخط ميرسيك والتي تتراكى للمرة الأولى بالهيئة حيث يصل طول السفينة إلى 300 متر تقريبا وتبلغ حمولتها 74 ألف طن ، وقد وجه السيد الربان / طارق شاهين ـ رئيس ميناء الإسكندرية ـ بسرعة نهو إجراءات الدخول والتراكي للسفينة وإتباع أقصى درجات الدقة والكفاءة المعهودة من أطقم الوحدات البحرية بالميناء في أثناء عمليتي القطر والإرشاد للسفينة.

يذكر أن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية قد شهدت نشاطاً ملحوظاً في الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع خلال الإثنين والسبعون ساعة الماضية ؛ إذ بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر و وارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة 379,555 ألف طن وبلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد 4606 حاوية مكافئة كما تم دخول وخروج عدد 25,549شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة .

وفي ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ خلال الإثنين والسبعون ساعة الماضية 110 سفينة ، كما تم خروج 4 قطارات محملة بالبضائع بواقع 100 عربة قطار ومن المتوقع إستمرار ذلك النشاط في كل من الحركة الملاحية وحركة التداول بشكل ملحوظ خلال الساعات القادمة.

هذا وقد شدد السيد الربان / طارق شاهين ـ رئيس مجلس الإدارة على ضرورة إتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي. 1/3/2021

ar