رحلات السفن السياحية

الرئيسية Uncategorized

الإثنين, 28 فبراير 2022 Uncategorized

رحلات السفن السياحية

يعد ميناء الإسكندرية هو الأكبر بين الموانئ المصرية والبوابة لوجهة بحرية رائعة هي مدينة الإسكندرية ، بمصر وهي واعدة لموسم رائع لإستقبال رحلات السياحة البحرية – مع امتلاك الإمكانات التالية:

1- يمتلك ميناء الإسكندرية محطة رحلات بحرية عملاقة تعتبر اهم مرفق لخدمة السياحة للقادمين و المغادرين حيث تجمعت السلطات و الاجهزة التي تتصل اعمالها بالركاب و السياحة في مكان واحد.
2- تقع علي مساحة 8725 وبارتفاع طابقين وتتكون من سوق حرة ومركز تجاري وترفيهي متكامل
3- أرصفة بطول إجمالي يبلغ 820 مترًا وبأعماق 9-12 مترًا.
4- يمكن أن استقبال 4 سفن سياحية كبيرة في وقت واحد.
5- محطة الركاب تستوعب 5000 سائح في ذات الوقت.
6- توافر مرافق (مياه ، تليفونات ، كهرباء 220-280 فولت) لخدمة السفن واليخوت.
7- تم إنشاء مبنى منفصل بإجمالي 38 متجر صغير بمثابة بازار لشراء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية. فضلاً عن توفير التسهيلات التالية:
– فيما يتعلق برسوم الموانئ المستحقة ، قدمت الحكومة المصرية حزمة من التخفيضات الجاذبة لسفن الرحلات البحرية واليخوت ، تتضمن (75٪ على رسوم الموانئ – 100٪ على رسوم القاطرة – 50٪ على رسوم الوكالة) ، مع التركيز بصورة رئيسية على جودة الخدمات المقدمة للعملاء بما يضمن السمعة الجيدة لمستوي الكفاءة على المدى الطويل ، وفهم احتياجات الواقع الجديد بعد جائحة Covid-19 ، مع مراعاة اتخاذ جميع التدابير الصحية ذات الصلة.
– في الوقت الحالي ، يعمل القطاع البحري المصري (MTS) على إطلاق منصة رقمية للرحلات البحرية لتكون بمثابة نافذة واحدة لكل من (خطوط الرحلات البحرية – وكالات الرحلات البحرية – شركات السياحة – المشغلين – السلطات المعنية ذات الصلة ، إلخ …) من أجل تسهيل جميع الإجراءات لأصحاب المصلحة وتوفير الوقت / التكلفة.

حمل هذا الملف PDF الان

تواصل معنا
ar