كيفية إستخدام الخدمات الجديدة المقدمة من الموقع للمشتركين فقط ؟
 -يشترط لقبول طلبات التراكي تسوية الموقف المالي مع هيئة الميناء
  تقديم خطاب ضمان بنكي لضمان رحلات السفن .
  يوجد خلال الموقع خدمات تم إضافتها :
-خدمة تقديم طلب التراكي .
-متابعة موقف السفن داخل الميناء.
لمعرفة التفاصيل يرجي الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به
 كيفية تقديم طلب التراكي و إستعراض موقف السفن داخل الميناء ؟
1- يوجد في قائمة المستخدم رابط يسميSPS Online - Smart Port Solution
2- سيتم تأكيد الدخول مرة أخري بنفس اسم المستخدم و كلمة المرور و ذلك لضمان السرية التامة لبيانات التوكيل و عند الدخول سيتم الإختيار من القائمةالعليا الأنظمة - نظم إدارة الميناء - ستظهر قائمة علي يمين الشاشة - متابعة حركة السفن و عند الضغط عليها ستظهر خدمتان  
ا -طلبات التوكيل الملاحي و عند النقر علي هذه الخدمة ستظهر شاشة تقديم طلب التراكي و يمكن من خلالها تقديم طلب تراكي جديد   أو طلب خدمة بحرية أو طلب نقل سفينة وذلك مع العلم بأن كل توكيل ملاحي سوف تظهر له بياناته الخاصة فقط و الطلبات التي قام بتقديمها .
ب -موقف السفن الحالي بالميناء و ستعرض هذه الخدمة موقف السفن من حيث اسم السفينة و جنسيتها و نوع السفينة و اسم التوكيل الملاحي و تاريخ الوصول -تاريخ المغادرة-الرصيف و ذلك علي مدار   24 ساعة.