ميناء  الاسكندرية يشارك في معرض ومؤتمر "الميدكروز" بمدينة لشبونة البرتغالية:

أكد رضا الغندور - المتحدث الرسمي باسم ميناء الاسكندرية أن الميناء يشارك خلال هذه الأيام في فعاليات مؤتمر الميدكروز لعام 2018 المنعقد في مدينة لشبونة بالبرتغال، تأتي المشاركة ضمن  أكثر من 200 مؤسسة بالإضافة الي ما يزيد عن 3 آلاف مشارك من جميع أنحاء العالم، حيث يتم عرض أحدث الوسائل  والأنظمة المستخدمة في صناعة الرحلات البحرية والوجهات المفضلة للسائحين ، و تستمر الفعاليات لمدة ثلاثة أيام.
وأضاف الغندور أن فعاليات المؤتمر تلقي الضوء على صناعة الرحلات السياحية وبخاصة في منطقة البحر المتوسط . وتأتي مشاركة ميناء الاسكندرية في المؤتمر ضمن خطة وزارة النقل ودورها في  دعم وتنشيط السياحة ، حيث يعرض ميناء الإسكندرية برنامجا لمناقشة التحديات الرئيسية والحلول المقترحة وفرص الأعمال المتعلقة بصناعة الرحلات السياحية في حوض البحر المتوسط وإحياء الرحلات السياحية إلى الموانئ المصرية بشكل عام وميناء الاسكندرية بشكل خاص.
ومن ناحية أخري أوضح اللواء بحري أ ح / مدحت عطية - رئيس هيئة الميناء أن معرض الميدكروز المقام فى لشبونة يشهد انعقاد الجمعية العامة لمنظمة الميدكروز بحضور الموانئ الأعضاء بالمنظمة ومنهم ميناء الإسكندرية.
وأضاف عطية أن هذه هي المشاركة الثانية للميناء وهي مشاركة مهمة جدا لأن المؤتمر يشارك فيه كبار الشركات المختصة في صناعة الرحلات السياحية من جميع أنحاء العالم وهي فرصة لعرض مقومات السياحة البحرية التى يتمتع بها ميناء الإسكندرية، بالإضافة الي إمكانية عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع ممثلى الخطوط السياحة على مستوى العالم، والتشاور مع العديد من الموانئ الأوروبية والعربيه مما سيكون له فائدة كبيرة.   26-9-2018