ميناء الإسكندرية : تخصيص 400 فدان لإنشاء منطقة لوجيستية
مدحت عطية: دراسات المشروع مُمولة من البنك الأوروبي

قال اللواء/ مدحت عطية – رئيس هيئة ميناء الإسكندرية إن مجلس الوزراء وافق على تخصيص 400 فدان واقعة على ترعة النوبارية لإنشاء أول منطقة لوجيستية في مصر بميناء الإسكندرية.
وأضاف عطية في تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع" انه تم إجراء ممارسة لإختيار استشاري عالمي يقوم بالدراسات والتصميمات والمخطط العام لهذا المشروع بتمويل من بنك الإستثمار الأوروبي وإن الممارسة انتهت إلى فوز مكتب هولندي لافتاً إلى أن  هذا المشروع سيسهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية خاصة أن المساحة التي ستُقام عليها المنطقة اللوجيستية ستزيد إجمالي مساحة ميناء الإسكندرية لأكثر من الضعف.
وأشار رئيس هيئة ميناء الإسكندرية إلى أن مساحة المنطقة اللوجيستية المُخطط إنشاؤها كظهير  للميناء تصل إلى 1.8 كم في حين أن المساحة الحالية تبلغ 1.7 كم ومن المقرر أن ينتهي المخطط العام للمنطقة اللوجيستية خلال 8 أشهر من تاريخ التعاقد لافتاً إلى أن هناك العديد من رجال الأعمال تقدموا بطلبات للمشاركة في المشروعات التي سيتم تنفيذها في المنطقة اللوجيستية والتي سيكون جزء كبير منها مرتبطاً بصناعات السفن والحاويات موضحاً أن المشروعات التي ستُقام بالمنطقة اللوجيستية تتميز بانخفاض تكلفة النقل في الصناعات والمنتجات التي يتم تصديرها أو  التي يتم استيراد بعض مكوناتها عبر ميناء الإسكندرية.
من ناحية أخرى قال اللواء/ مدحت عطية – رئيس هيئة ميناء الإسكندرية إنه يجري حالياً العمل على إنهاء إجراءات إنشاء الشركة بين هيئة ميناء الإسكندرية وهيئة قناة السويس والشركة القابضة للنقل البحري والبري لإنشاء محطة متعددة الأغراض على رصيف 55 بميناء الإسكندرية تفعيلا للإتفاقية التي تم توقيعها بين الجهات الثلاث عقب استبعاد عرض الشركة الصينية "تشاينا هاربور" بسبب مبالغتها في تقدير قيمة تكلفة المشروع. اليوم السابع    6-6-2018